المدونة

الدول التي تمنح جنستيها مقابل الاستثمار والمقارنة بينها

الدول التي تمنح جنستيها مقابل الاستثمار والمقارنة بينها

الدول التي تمنح جنستيها مقابل الاستثمار والمقارنة بينها

الدول التي تمنح جنستيها مقابل الاستثمار والمقارنة بينها

تقدم العديد من الدول فرصة الحصول على الجنسية الثانية وجواز السفر لبلدها ضمن خيارات استثمارية تدعم فيها أقتصادها المحلي ، ومما تتيح بذلك الفرصة للراغبين بحرية التنقل و العمل بشكل موسع في مختلف دول العالم، فالجنسية الثانيه تعتبر بطاقة العبور لتأمين مستقبل أفضل للفرد و العائلة ، وفي هذا المقال وضعنا لكم مقارنه لأكثر الجوازات المطلوبة و المميزات التي يتمتع بها حامل الجواز  , و نذكر في المقال التالي أهم الدول التي تمنح جنستيها مقابل الاستثمار :

1- دومينيكا

يمكن للشخص الحصول على جنسية دومينيكا من خلال المساهمة المالية في الصندوق الحكومي بقيمة 100,000 دولار أمريكي لمقدم الطلب المنفرد وذلك خلال فترة تتراوح ما بين 4-6 شهور، أو من خلال الاستثمار العقاري بمبلغ 200,000 دولار أمريكي وقد تستغرق العملية وقتاً أطول قليلاً من خيار السند الحكومي نظراً للخطوات المطلوب اتخاذها لشراء العقار. وبالمقابل سيتمكن من دخول أكثر من 118 دولة بدون تأشيرة.

2- سانت كيتس ونيفيس

برنامج سانت كيتس ونيفيس يؤهلك للحصول على الجنسية خلال فترة 4- 6 أشهر مقابل المساهمة المالية في الصندوق الحكومي بمبلغ 150,000 دولار أمريكي أو استثمار 200,000 دولار أمريكي في العقارات.إلى جانت ذلك سيتمكن الشخص من خلال جنسية سانت كيتس ونيفيس دخول أكثر من 150 دولة بدون تأشيرة .

3- أنتيغوا وبربودا – الدول التي تمنح جنستيها مقابل الاستثمار 

هذه الجزيرة الكاريبية تمنح جنسيتها خلال فترة ما بين 4-6 أشهر من خلال المساهمة المالية المباشرة في اقتصاد الدولة بمبلغ قيمته 100,000 دولار أمريكي لمقدم الطلب المنفرد أو الاستثمار في العقارات الموافق عليها مسبقاً من قبل الحكومة بمبلغ 200,000 دولار أمريكي، كما تمنحك جنسيتها حق الدخول إلى 135 دولة دون تأشيرة.

4- سانت لوسيا

جزيرة سانت لوسيا تتيح للأفراد الحصول على جنسيتها خلال فترة 4-6 أشهر عن طريق الاستثمار من خلال المساهمة المالية بقيمة 100,000 دولار أمريكي لمقدم الطلب المنفرد أو شراء عقار موافق عليه من الحكومة بقيمة 300,000 دولار أمريكي، وأيضاً تمنحك حق الدخول إلى 125 دولة دون طلب تأشيرة.

5- جزيرة غرينادا

هذه الجزيرة تعد من أجمل جزر الكاريبي، كما تمنح فرصة الحصول على جنسيتها بفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر عن طريق المساهمة المالية للصندوق الحكومي بمبلغ 150,000 دولار أمريكي لمقدم الطلب المنفرد أو الاستثمار في العقارات بقيمة 220,000 دولار أمريكي، وتمكنك من دخول 121 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

6- مالطا – الدول التي تمنح جنستيها مقابل الاستثمار 

يمكنك الحصول على جنسية ثانية من مالطا من خلال استثمار مبلغ 250,000 يورو، خلال وقت يتراوح بين 9-12 شهراً.
كما تؤهلك جنسية مالطا بالتمتع بالسفر دون تأشيرة إلى أكثر من 160 دولة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة.

7- قبرص

يمكن للأفراد وعائلاتهم بالإضافة لوالديهم الحصول على الجنسية القبرصية عن طريق شراء عقار أو مجموعة عقارات في قبرص بمبلغ لا يقل عن 2,000,000 يورو، وتستغرق عملية الحصول على الجنسية 6 أشهر تقريباً. كما يحق لهم السفر مباشرة إلى 171 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة من ضمنها دول الشنغن وكندا والمملكة المتحدة وسنغافورة وهونغ كونغ.

8- مونتينيغرو

قامت مونتينيغرو بالإعلان عن برنامج الجنسية مقابل الاستثمار في عام 2018، حيث أصبح بإمكان الأفراد وعائلاتهم الحصول على الجنسية مقابل المساهمة بمبلغ 100,000 يورو أو شراء عقار قيمة 250,000 يورو.

ومن ميزات هذه الجنسية أن حامليها يتمتعون بحق الدخول إلى 125 دولة وإقليم بما في ذلك: منطقة شنغن ، الاتحاد الأوروبي ، أنتيغوا وبربودا ، الأرجنتين ، البرازيل،هونغ كونغ ، روسيا ، تركيا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة.

9- تركيا

الحكومة التركية قامت بتعديل قانون الجنسية لتسمح للأجانب بالحصول على الجنسية التركية خلال 6 أشهر فقط من خلال استثمار 250,000 دولار أمريكي في القطاع العقاري، أو من خلال تأسيس شركة برأسمال يبلغ 500,000 دولار أمريكي أو من خلال إيداع مبلغ 500,000 دولار أمريكي كوديعة في البنوك التركية لمدة 3 سنوات، كما يسمح لحامليه الدخول لأكثر من 77 دولة دون تأشيرة.

قد لا يبدو الجواز التركي أقوى من بقية جوازات السفر في دول الكاريبي و حوض البلقان :
و لكن سنذكر فيما يلي عدة أسباب تدفعك لإختيار الجواز التركي بدون بقية جوازات السفر:

عدة أسباب تدفعك لإختيار الجواز التركي بدون بقية جوازات السفر

  1. بيئة الشعب التركي و لغته و دينه القريب من البئية العربية و الإسلامية تمنحك إمكانية العيش مستقبلاً دون مشاكل أو إحساس بفروقات .
    حيث أن الجواز التركي يعتبر جواز مواطنة و سكن في آن واحد.
    بينما و فيما هو شائع فإن الجوازات السفر في دول الكاريبي و حوض البلقان تعتبر جوازات سفر بغرض التنقل فقط ,و خاصة للعرب و المسلمين , و ذلك بحكم البعد الثقافي و اللغوي و التاريخي بين العرب و هذه الدول ,فكل من حصل على جوازات هذه الدول لم يفكر للحظة واحد بالعيش ضمن هذه الدول و إنما بقي في دول أخرى كمقيم و بقي فقط مستفيدأ من جواز سفر الدولة .
  2. أغلب الدول التي تقدم إمكانية الحصول على جواز السفر هي بالفعل دول تعاني إقتصادياً , و تبحث عن مستثمرين لتطوير إقتصادها , و هذا الكلام لا ينطبق على تركيا , إذ تعتبر تركيا  من أسرع البلدان نمواً في العالم بين عامي 2005 و عامنا الحالي 2021
    إذ تحتل تركيا حالياً المركز 17 على سلم ترتيب أقوى إقتصادات العالم ,
    و هنالك خطة مدروسة لدخولها ضمن قائمة أقوى 10 دول إقتصادياً في العالم مع حلول عام 2023.
    دول البلقان و الكاريبي بعيدة تماماً عن هذه المنافسة الإقتصادية, فهي و بدون أستثناء تعاني من تضخم واضح و سطوة دول الجوار عليها و تحكمها بقرارها السياسي ,و ذلك لا يمنح المستثمر أي إطمأنان بأنه يمتلك جواز سفر لدولة ذات قوة و قادرة على حماية مستقبله و مستقبل أطفاله
  3. الجنسية التركية تعتبر شبه مجانية و ذلك بحكم إمكانية بيع العقار بعد 3 سنوات و في غالب الأحيان بربح لا يقل عن 20% ,علاوةً عن إمكانية توريث العقار وفق قانون توريث موضح و مفصل .
  4. مشاريع تؤهلك للحصول على الجنسية التركية .

الدول التي تمنح جنستيها بناء على الاستثمار

ننصح ب:

ننصحكم كخبراء عقارين في شركة ario group  العقارية بالحصول على الجنسية التركية , و التمتع بإمتيازات المواطن التركي كاملة .من السفر لأكثر من  77 دولة دون فيزا إضافة لأكثر من 33 دولة تمنحكم فيزا إلكترونية في المطار.
كما أننا نقدم خدماتنا مجاناً لكل مستثمر يرغب بالحصول على الجنسية التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Related Posts

مقارنة