Blog

 حي زيتون بورنو الساحلي في مدينة اسطنبول

 حي زيتون بورنو الساحلي في مدينة اسطنبول

 حي زيتون بورنو الساحلي في مدينة اسطنبول

حي زيتون بورنو الساحلي في مدينة اسطنبول


موقع زيتون بورنو في اسطنبول

تحاط منطقة زيتون بورنو بالعديد من المناطق الإدارية الهامة حيث يحدها شرقاً منطقة الفاتح ومنطقة بايرم باشا شمالاً. ومنطقة بكر كوي غرباً.أما من الجنوب فهي مطلة على بحر مرمرة. الذي لعب دوراً هاماً في الرفع من قيمتها عقارياً. فضلاً عن تمركزها بين العديد من المناطق الإدارية الهامة بالأصل. ومجاورتها لحي الفاتح و اكساري امتداداً إلى الإمينونو والسلطان أحمد .

  • تبعد عن ميدان تقسيم 11 كم.
  •  مطار اسطنبول الدولي 42 كم.
  •  حي السلطان أحمد 8 كم.
  •  حي شيشلي تبعد عن جسر البوسفور 12 كم.

أهم مميزات زيتون بورنو في اسطنبول

  • الموقع الحيوي على ساحل بحر مرمرة .
  • تبعد منطقة زيتون بورنو عن المطار السابق ” اتاتورك الدولي” حوالي 17 الى 20 دقيقة. وعلى الرغم من ان المطار قد أُغلق لكنه الآن يمّر في مرحلة التحوّل من مطار إلى اكبر الحدائق النباتية في أوروبا. هذا ما يعكس نتائج إيجابية على منطقة زيتون بورنو بشكل اساسي.
  • شبكة المواصلات الواسعة والمتنوعة التي تغطي كافة أجزاء زيتون بورنو الداخلية. عدا عن سهولة الوصول إلى الأحياء المجاورة وباقي مناطق اسطنبول
  • المرافق الخدمية و الترفيهية العديدة .
  • وجود ميناء بكر كوي البحري بالجوار من زيتون بورنو.
  • تميز بلدية زيتون بورنو التي تقدم مستوى عالي من الخدمات الأساسية و الترفيهية .
  • العديد من المدارس والجامعات العامة و الخاصة .والمراكز التجارية الكثيرة المتواجدة فيها .

أهم الجامعات الخاصة و الحكومية

  • جامعة بيروني.
  • İstanbul Yeni Yüzyıl Üniversitesi.
  • Istinye University.

أهم معالم زيتون بورنو في اسطنبول

المساجد الأثرية و الكنائس

تعتبر وجهة هامة لعدد كبير من السياح القادمين من البلاد العربية و الأوروبية  .

أسواق مارتر الشهيرة

التي تعتبر مركز تسوق كبير يختص بتجارة ألبسة الجملة في قطاع يأتيه الزوار من كافة البلدان .

مول مرمرة فورم الشهير

يعد من أكبر المولات والمراكز التجارية في المنطقة ، يضم عشرات المحال لبيع كافة المستلزمات مع خدمات ترفيهية كاملة للأطفال ، بالإضافة لوجود مول أوليفيوم الذي يوفر كافة المتطلبات .

ساحل زيتون بورنو

يضم العديد من المقاهي والكافيات والحدائق ، بالإضافة لوجود أماكن مخصصة للعب الأطفال .

 

المواصلات في زيتون بورنو اسطنبول

موفع منطقة زيتون بورنو ضمن عقدة وسط بين مطار أتاتورك و وسط اسطنبول. جعل منها مركز لتوزع كافة المواصلات وخطوط المترو التي تصل الى كل أنحاء اسطنبول وأهمها :

خط مترو الانفاق ( المطار – يني كابي )

الذي يمر بأكثر من 20 نقطة و يصل الى معظم مناطق اسطنبول .

خط المتروبوس

يعتبر من أهم خطوط المواصلات حيث أنه يتبع خط مسير واضح يبدأ من القسم الأوروبي وينتهي في القسم الآسيوي , عابرا أكثر من 35 محطة وفق خط سير منفرد بعيد عن ازدحام السير وبوقت زمني لا يتجاوز 55 دقيقة لكامل الرحلة .

الترام واي

وهو القطار الكهربائي الذي يعتبر أقدم وسيلة مواصلات يمر ضمن منطقة زيتون بورنو ليصل الى معظم الأحياء الأثرية والقديمة في اسطنبول مثل (سلطان أحمد – كبتاش – أمينونو ) .

المرفأ البحري

المتواجد ضمن منطقة بكركوي على بعد 5 دقائق من زيتون بورنو , ويمكن الانتقال من خلال السفن الموجودة فيه الى القسم الآسيوي مباشرة والى عدد من المدن السياحية البحرية مثل بورصة – يالوفا – مودانيا .

خط مترو البحر (مرمراي)

الذي يمكن الوصول اليه عن طريق مترو أنفاق منطقة زيتون بورنو ضمن خط يني كابي ، حيث يتم تبديل المترو والانتقال الى مترو مرمراي الذي يصل بنا مباشرة الى القسم الآسيوي ضمن مسافة لا تتجاوز ال 15 دقيقة بعيدا عن ازدحام الجسور والمواصلات .

باصات النقل العام

التي تتواجد ضمن كل أحياء اسطنبول و تنطلق من محطات واضحة ضمن خطة سير منظمة مروراً بكافة أحياء المدينة .

 

العقارات في حي زيتون بورنو

تتمتع منطقة زيتون بورنو ببنية تحتية مثالية وموقع إستراتيجي لا مثيل له. ذلك الذي رفع من قيمتها في السوق العقارية. وجعلها تتصدر قائمة أفضل المناطق في إسطنبول. كما وقد شهدت نقلة نوعية في السوق العقارية في الآونة الأخيرة. وذلك من خلال  تشييد العديد من الأبراج السكنية والتجارية في أرجائها. حيث أن إشرافها على ساحل البحر جعل منها غاية وثروة في أعين المستثمرين والمطورين العقاريين. وغيرهم من الشركات الإنشائية. والتي اتجهت لإقامة العديد من المشاريع السكنية الضخمة. طمعاً بموقعها المركزي وإشرافها على بحر مرمرة.

و أصبحت منطقة زيتون بورنو من أوائل المناطق التي تستقطب رؤوس الأموال. وتجذب العديد من المستثمرين حول العالم. بهدف البحث عن شقق للبيع في إسطنبول في زيتون بورنو.

و تتراوح أسعار العقارات في منطقة زيتون بورنو بين ال 12 وال 18 الف ليرة تركية للمتر الواحد.وذلك ضمن مجمعاتها السكنية التي اعتمدت أسلوباً انيقاً ومميزاً في الإعمار. بالإضافة الى الخدمات الفندقية الفاخرة. التي تقدمها مُعظم تلك المجمعات السكنية في حي زيتون بورنو.

أهم المشاريع المميزة في زيتون بورنو .

 

Related Posts

مقارنة