المدونة

حي باغجلار السكني مركز اسطنبول النابض

حي باغجلار السكني مركز اسطنبول النابض

حي باغجلار السكني مركز اسطنبول النابض

حي باغجلار السكني مركز اسطنبول النابض

حي باغجلار السكني في اسطنبول الأوروبية،هل هي منطقة جيدة للسكن؟ و هل هي مناسبة للاستثمار العقاري ام لا؟ . المعلومات نطرحها عليكم في المقال التالي:

موقع منطقة باغجلار

تتمركز منطقة باغجلار في موقع استراتيجي .يجعهلها قريبةً الى العديد من مشاريع البُنى التجتية والمناطق الإدارية، حيث تحدها بحيرة كوشوك شكمجة غرباً ومن الشمال تلاصقها منطقة باشاك شهير .وارناؤوط كوي و بهشي ايفلر و يني بوسنا جنوباً .أما عن الشرق فتأتي منطقة غازي عثمان باشا. وتُعد بذلك مركزاً هاماً يحيط به أشهر المناطق في مدينة إسطنبول.

حي باغجلار وملائمته لاقتناء عقار فيه 

تصنف منطقة باغجلار ضمن قائمة أفضل المناطق في إسطنبول. فهي ذات قيمة هامة على كلا الوجهين .سواء كان بقصد الإستثمار او بقصد الاستقرار والسكن ضمن ضواحيها، حيث تتمتع بعقدة مواصلات قوية .تتألف من وسائل نقل متنوعة يترأسها شبكة مترو الأنفاق. والذي يخدم القاطنين فيها بعدة محطات، تُسهل الوصول الى مختلف الأماكن في إسطنبول خلال وقت قياسي . الى جانب الحافلات العامة والدلامش وغيرها من وسائل النقل المتنوعة .وبالتالي يصبح الإنطلاق من المنطقة والوصول إليها أمراً هيناً للغاية.

حي باغجلار من الناحية الاستثمارية

  • تحتل هذه المنطقة مركزاً متقدماً من الناحية المعمارية .حيث قامت ببرهنة ذلك من خلال الانتشار الواسع للمشاريع العقارية بأنواعها في مختلف اركانها. وهي مشاريع استثمارية بامتياز، بقدم معظمها ضمان عوائد سنوية من مردود الإيجار يصل الى 10%.
  • أيضاً الارتفاع المستمر لأسعار المشاريع فيها، خصوصاً المشاريع التي مازالت قيد الانشاء .فهي تلقى رواجاً كبيراً من المستثمرين الاجانب، وذلك طمعاً بتحقيق الارباح المضاعفة من خلال ارتفاع اسعارها بشكل قياسي عند تسليمها.
  • الأهم من ذلك ان مجاورة باغجلار للطريق الرئيسي باسن اكسبرس .منحها أولوية استثمارية بالغة وجعلها ذات قيمة ومكانة هامة في أعين كبار المستثمرين. حتى بات البعض يلقبها بمنطقة مسلك الثانية.
  • من الجدير بالذكر ان طريق الباسن اكسبرس يمثل العصب المركزي  لمدينة اسطنبول ، حيث يقوم بقطع إسطنبول من الشمال .وحتى الجنوب مشكلاً بذلك خطاً مستقيماً يبدأ من منطقة بكركوي بالقرب من مطار اتاتورك السابق، ليصل إلى مطار إسطنبول الجديد في منطقة ارناؤوط كوي.

المرافق العامة في حي باغجلار

  • المرافق العامة هنا متوفرة بشكل ممتاز للغاية وتؤمن كل ما يمكن ان يحتاجه سكانها. حيث تضم منطقة باغجلار أشهر المشافي الخكومية والخاصة .كمشفى ميدي بول و مشفى 34 الخاص الى جانب مشفى ميدي كانا الشهير.
  • من جهة التعليم فقد قامت بلدية باغجلار بإنشاء عدد كافٍ من المدارس العامة. علاوة عن إنتشار أشهر المدارس الدولية في احيائها. والتي تتمتع  بأفضل الكوادر الإحترافية .مما يضمن لك حصول أطفالك على أفضل فرص التعليم.
  • أما من الناحية الإسلامية والثقافية .فتضم منطقة باغجلار العديد من المساجد و المراكز الثقافية،حيث تحتوي على مركزين ثقافيين يقام ضمنهما فعاليات عديدة الى جانب 23 حانة للكتب .تضم الكتب بمختلف مواضيعها وهي حانات مجانية للراغبين بارتيادها. أما بالنسبة للمساجد فهي تضم إليها 81 مسجداً منتشراً ضمن أحيائها ال 22.

المراكز الصناعية ومراكز التسوق

تضم منطقة باغجلار العديد من مراكز الصناعة والتجارة .وبيع الجملة ضمن مدينة تجارية ضخمة يطلق عليها (استوش – Istoç بالتركية) تجمع العديد من المراكز التي تقوم ببيع كافة المواد الخاصة بتجهيز المحلات بمختلف إختصاصاتها .الى جانب سوق تجاري لبيع الجملة يضم كل التجهيزات المنزلية. كالزجاجيات والأواني والتماثيل وغيرها من الملابس والقطنيات … الخ، الأهم من ذلك انه يقدم أفضل الأسعار واجود الانواع .وبهذا يكون مركز الـ Istoç أكبر الاسواق لتجار الجملة في إسطنبول.

المولات في حي باغجلار

اما بالنسبة لمراكز التسوق في منطقة باغجلار .فيجدر بنا ذكر مول 212 آوت ليت، احد المولات الضخمة والشهيرة التي تتوسط مدينة إسطنبول، يقع تحديداً في حي محمود بيه ويقدم تخفيضات وعروض قوية للغاية على أفضل الماركات العالمية والأزياء باهظة الثمن، مما يجعل سكان المنطقة و المناطق المجاورة تقصده للتمتع بالعروض و التخفيضات المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Related Posts

مقارنة